استراتيجيات التداول مع منصة ubanker

استراتيجيات التداول مع منصة  ubanker

استراتيجيات التداول مع منصة  ubanker
ان التداول حاليا عبر الانترنت يوفر للناس فرص هائلة للعمل عند بعد خاصة مع توفر منصات وساطة عملاقة مثل ubanker والتي تعتبر وسيط تداول  ، حيث تسمح هذه المنصات للناس من مختلف انحاء العالم للتداول عبر الانترنت .
ان التداول قبل سنوات كان حكرا على المحترفين واصحاب رؤوس الاموال الكبيرة فقط ، اما حاليا فهو اصبح متاح للجميع بدون استثناء ، حتى لو لم تكن تمتلك اي خبرة يمكنك التداول اليوم ، لكن بطبيعة الحال نسبة المخاطرة في اسواق المال كبيرة جدا ، وقد تتضاف هذه المخاطر ان كنت مبتدأ او غير مطلع على هذا المجال .
فالفوركس قد يوفر لك فرص استثمارية كبرى لكنه من جهة اخرى يعرف بانه مجال ترتفع فيه نسبة المخاطر ، فبعض المحللين يقولون ان 95 بالمئة من المضاربين قد يتعرضون للخسارة مرة واحدة على الاقل في اسواق المال ، وقد يبدو لك الرقم مبالغ فيه لكنه حقيقة .
وعندما نقول خسارة فلا تعتقد خسارة كل المال ، طبعا لا فالخسارة في الفوركس دائما واردة ، لكن ما يهم هو الفوارق بين الصفقات الخاسرة والصفقات الرابحة في نهاية الشهر .
فمثلا قد تفتتح 60 صفقة طيلة الشهر 30 منها خاسرة و3 0 رابحة لمكن الارباح قد تكون اكثر من الخسائر وهذا ما يهنا طبعا ، والمتداول الناجح يعظم الارباح ويقلل من الخسائر دائما من خلال استراتيجيات خاصة .
وهناك مراحل اساسية في مجال الفوركس والتي نسميها بديهيات قبل الدخول في عالم الصفقات والارباح و عليك اولا ان تسير على هذه الخطى من بينها ، اختيار وسيط تداول جيد وموثوق .
ومن بين منصات التداول نجد منصة ubanker والتي تعتبر من اقدم المنصات في هذا المجال حيث تقدم خدماتها للجميع من بينها المنطقة العربية ، وسنسعى من خلال هذه المقالة شرح هذه الشركة وشروط التسجيل معها وبعض الاستراتيجيات الناجحة للعمل معها وتحقيق ارباح .
كيفية التسجيل في منصة ubanker لتداول الاسهم والعملات 
ان التسجيل في هذه المنصة عموما متاح للجميع ، حيث لا تضع اي شروط مسبقة غير ان يكون المتداول قد بلغ 18 سنة عند فتح حساب لأنه يمنع على القصر تداول الاسهم والسندات واتمام العمليات المالية عبر الانترنت .
ولك تفتح حساب مع منصة ubanker اتبع هذه الخطوات البسيطة
1- اولا عليك ان تدخل الى موقعهم من خلال طريقتين : اما من خلال موقعهم على الانترنت والذي تستطيع الدخول اليه اما عن طريق الحاسوب ، او عن طريق الهاتف من المتصفح العادي او من خلال تطبيق الهواتف الذكية والذي يجب ان تحمله اولا اما من متجر جوجل بلاي وهو مخصص للهواتف التي تشتغل بنظام اندرويد ، او من خلال متجر ابل ستور وهو مخصص للهواتف التي تشتغل بنظام ايفون .
2- ثانيا : من الموقع الرئيسي او التطبيق اختر على عبارة افتح حساب ، وهنا نود ان ننبهكم الى شيء عند الدخول للموقع اول مرة قد تجده باللغة الانجليزية يرجى اختيار اللغة العربية من القائمة وهي متوفرة كخيار حتى تكون عملية التسجيل سهلة بالنسبة لكم .
3- في الخطوة الثالثة  ستجد جدول يطلب ان تدخل بعض المعلومات قم بإدخالها جميعا .
4- تحتاج الى تفعيل حسابك من خلال البريد الالكتروني الذي سجلت به .
5- تحتاج ايضا من خلال حسابك او لوحة التحكم في الموقع الى رفع بعض الوثائق الثبوتية ، حيث تقوم بتصويرها بهاتفك مثلا ورفعها على جهازك وارسالها للمنصة ، هذه الوثائق مطلوبة لكي يتم تفعيل حسابك وهي ضرورية جدا لأنك ستقوم بمعاملات مالية عن بعد وهي تحتاج الى اثبات.
اهم ايجابات منصة ubanker 
تمتلك منصة التداول ubanker العديد من المميزات خاصة في مسألة الثقة ، فهي منصة اوروبية ولديها مقر في احدى دول الاتحاد الاوروبي حيث تملتك مقر اجتماعي في دولة قبرص وعليه فهي تغض لرقابة الاتحاد الاوروبي في المعاملات المالية .
والرخصة الاوروبية تعتبر من اقوى الرخص في مجال تداول الاسهم والعملات ، فلا نجد في هذه المنصات عمليات النصب والاحتيال لان الرقابة المالية مشددة بشكل كبير جدا ، كما ان منصة ubanker متعاونة في مجال مراقبة الحسابات ومكافحة القرصنة المالية مع عمالقة في هذا المجال ونقصد هنا شركتي ماستر كارد وفيزا كارد ، حيث تمتلك شركة ubanker بروتوكول امني خاص مقدم من قبل هذه الشركات وهو متطور جدا ويحمي بطاقات الدفع الخاص بالعملاء .
فيديو قصير يشرح منصة يوبانكر 

وعموما هذه اهم مميزات منصة ubanker  بالنسبة للعرب
  • توفر اللغة العربية في الموقع الرئيسي والتطبيق يساعد على التداول بشكل كبير جدا ، كما ان الدعم ايضا متوفر باللغة العربية ، حيث تستطيع ان تفتح تذكرة دعم في حسابك وسيتم مساعدتك باللغة العربية من قبل احد الخبراء في المنصة .
  • الفوارق في نقاط البيع والشراء : وفي عالم التداول يسمى السبريد فهو منخفض جدا وفي بعض الاحيان قد يساوي الصفر وهو مهم جدا خاصة في تجارة العملات حيث سعر البيع والشراء نفسه حيث تستطيع الاعتماد على هذه الميزة في تطبيق استراتيجية التداول اليومي للربح خاصة ان كانت العملة غير مستقرة .
  • منصة التداول : من مميزات منصة ubanker انها تمتلك منصة خاصة بها ، قامت بتطويرها لتناسب متطلبات السوق وداخل المنصة ستجد كل الادوات اللازمة لتنجح في تداولاتك ، مثل خاصية التداول بنقرة زر وهي مهمة في الصفقات السريعة ، كما انها توفر خاصية وقف الخسارة او الربح الاوتوماتيكي وهذه الخاصية يحتاجها الاشخاص الذين لا يستطيعون متابعة صفقاتهم بشكل لحظي .
  • توفر المنصة ايضا كل ادوات التحليل الفني الضرورية في تحليل السوق ، حاليا هناك اكثر من 100 اداة للتحيل لكن اهم هذه الادوات هي : منحنيات الفيبوناتشي ولا نستطيع التداول بدونها وهي ضرورية لتحديد اتجاه السوق ومعرفة التصحيح في سهم ما او عملة او حتى السلع المهمة مثل الذهب والنفط .
  • الرافعة المالية : توفر ubanker رافعة مالية قد تصل الى 400 اي 400 ضعف فمثلا لو عندك مبلغ للتداول في حسابك قدره 1000 دولار ممكن ان تضاعفه 400 مرة ليصبح 400 الف دولار ، فبعض الاشخاص ربحوا 1000 دولار في ربع ساعة من خلال الرافعة المالية فقط .
  • تنوع الحسابات : في عالم التداول هناك فوارق بين الاشخاص هناك شخص محترف وهناك شخص متوسط الخبرة وهناك شخص مبتدأ ومنصة ubanker تعلم مثل هذه الامور ، لهذا فهي توفر حسابات متنوعة على حسب خبرة الاشخاص فان كنت مبتدأ فننصح باستخدام الحسابات الصغيرة حتى تتمكن جيدا من تعلم التداول بشكل جيد بعدها من الممكن تغيير الحساب والامر بسيط جدا حيث يمكن ان تفعل ذلك من خلال لوحة التحكم في الحساب الخاص بك .
ملاحظة مهمة : ان الرافعة المالية قد تكون اداة مربحة جدا لكنها خطيرة ، فالاستخدام السيء لهذه الاداة قد يكلفك غاليا مما قد يسبب لك خسارة كل اموالك لهذا حاول ان تستخدمها بعقلانية كبيرة و سنضرب لك مثال لكي تفهم نمط عمل الرافعة المالية .
مثال عن عملية تداول مع ubanker باستخدام رافعة مالية
قد يكون في حسابك مبلغ من المال قدره 1000 دولار واردت ان تستخدم الرافعة المالية قدرها 400 اي انك سوف تدخل للسوق بمبلغ 400 الف دولار .
قررت ان تداول على زوج اورو- دولار سعر الشراء كان 1 اورو يساوي 1.1111 دولار التداول دائما يكون علي النقطة الرابعة وهي 1 وسعر النقطة في حالة استخدام الرافعة المالية 400 هو 40 دولار اي نك سوف تربح او تخسر 40 دولار علي كل نقطة صعودا او نزولا ، تصور ان السوق تحرك نزولا بـ 20 نقطة فقط من الممكن ان تخسر 800 دولار من رأس مالك مع العلم ان 20 نقطة من الممكن ان تنخفض في وقت قصير جدا لا يتجاوز 15 دقيقة ونفس الشيء في فرص الربح .
لهذا فالرافعة المالية خطيرة جدا و الخسارة لا تخطي 400 الف دولار بل تخطيها فقط الـ 1000 دولار والتي تمثلها رأس المال الخاصة بك ، اما بقية المال فهي ملك للبنك وهي مساعدة للتداول فقط .
لهذا كنصيحة ابتعد عن الرافعة المالية الا في الصفقات التي تراها رابحة بنسبة 95 بالمئة لكي لا تتعرض لخسارة كل مالك مما يؤثر عليك من الناحية النفسية بشكل كبير جدا ، وقد تقع في فخ التعويض وهذا ما يحصل للجميع مما يدخل في خسارات متلاحقة وهنا يكون دمار نفسي كبيرة وتصبح تعتقد ان المنصة من تسبب في ذلك ، لكن في الحقيقة ان المتداول من فعل هذا في نفسه


اهم الاستراتيجيات التداولية مع منصة ubanker
ان التداول علم وفن في نفس الوقت ، العلم انه يجب ان تتعلم اساسيات التداول من خلال الكتب والكورسات المتواجدة في الانترنت ومنصة ubanker في حد ذاتها توفر تعليم مجاني عالي المستوي للمتعاملين معها وهذه بعض الاستراتيجيات المهمة التي ننصح بها
  • لا تتداول في اتجاه عكس السوق : هذا خطأ يقع فيه الكثير من المضاربين ، فعند اشارة الشراء يدخل بيع والعكس صحيح ، هذه حالة نفسية تقع للكثيرين لهذا حاول دائما فتح صفقات في اتجاه السوق وهناك احصائية تقول ان نسبة الربح من الصفقات في اتجاه السوق تساوي 60 بالمئة ونسبة الخسارة في صفقات عكس السوق تساوي 90 بالمئة لهذا حاول ان تتفادى ذلك .
  • لا تتداول خلال اطلاق الاخبار الاقتصادية : ان هوامير البورصة او الحيتان الكبيرة هي التي تؤثر في الاسعار بشكل كبير جدا ، فمهما بلغت خبرتك في التداول لا تفتح صفقات خلال دخول الكبار للسوق ونقصد بهم، البنوك المركزية ووقت اطلاق الاخبار مثل نسب الفائدة في البنوك الامريكية ، والتي في بعض الاحيان تطلق اخبار عكس المتوقع ، وان كانت لديك صفقات حاول ان تقوم بغلقها قبل اطلاق تلك الاخبار .
  • هناك عدة طرق في التداول لكن عليك ان تطور طرق خاصة بك فلن تجد طرق مربحة متاحة مجانا فكل شخص يعرف طريقة مربحة كن متأكد انه لن يبوح بها ، لهذا حاول ان تستخدم الحساب التجريبي المقدم من قبل ubanker لتطوير بعض الاستراتيجيات المربحة من خلال التجريب والتكرار حتى تصل الى طريقتك الخاصة بك وهكذا .


إرسال تعليق

0 تعليقات